طريقة تناول الحلويات في رمضان دون زيادة في الوزن

طريقة تناول الحلويات في رمضان دون زيادة في الوزن 

 

على الرغم من المذاق اللذيذ للحلويات الرمضانية، إلا أن محتواها المرتفع من السكريات والسعرات الحرارية، يُحتِّم علينا تناولها وفقًا لضوابط معينة، لتجنب زيادة الوزن.

ونقلت مجلة "الكونستلو" الصحية ضوابط تناول الحلويات في رمضان دون زيادة الوزن، وفقًا لموقع "Webmd":


1- تحضيرها من مكونات صحية

تكمن خطورة الحلويات في مكوناتها الضارة، لذلك، يجب استبدالها بمكونات آمنة على الصحة العامة، مثل استخدام عسل النحل بدلًا من السكر، وصلصة التفاح بدلًا من الزيت، والحليب الخالي من الدسم بدلًا من الحليب كامل الدسم، والشوكولاتة الداكنة بدلًا من الشوكولاتة العادية.

2- تناول الخضروات قبلها

يفضل تناول طبق من السلطة قبل الحلويات، للاستفادة من محتواها المرتفع من الألياف التي تعمل على هضم الحلوى، فضلًا عن دورها في ضبط نسبة السكر بالدم، كما تساهم أيضًا في الشعور بالامتلاء، مما يساعد على استهلاك كميات قليلة من الحلوى.

3- تقطيع الحلوى إلى أجزاء صغيرة

يمكن خداع العقل بأنك تتناول الكثير من الحلوى، وذلك عن طريق تقطيعها إلى قطع الصغيرة وتناولها ببطء ومضغها جيدًا، وبتلك الطريقة سوف تستمتع بمذاق الحلويات اللذيذ دون زيادة الوزن.

4- ممارسة الرياضة

يراعى ممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من تناول الحلويات، لحرق السعرات الحرارية وتجنب تراكم السكريات الزائدة عن حاجة الجسم في صورة دهون بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة سيراكيوز، أن جلسة واحدة من رفع الأثقال، تقلل من تأثير وجبة غنية بالسكر بنسبة 15%.

5- اختيار الوقت المناسب

احرص على ألا تتناول الحلويات بعد الانتهاء من وجبة الإفطار الدسمة، لأن تلك العادة تصعِّب على المعدة مهمة هضم الطعام، وتشجع الدهون على الارتكاز في منطقة البطن، مع مراعاة عدم تناولها أيضًا قبل الخلود إلى النوم.

أما عن الوقت المثالي لتناول الحلويات، يجب أن يكون بعد وجبة الإفطار بساعتين ونصف على الأقل.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.